آخر المواضيع
recent

خمس عادات نحتاج التخلي عنها لوقف الإصابة بالمرض في الطقس البارد:

خمس عادات نحتاج التخلي عنها لوقف الإصابة بالمرض في الطقس البارد :


قد يحبّ البعض فصل الصّيف بشمسه إلا أنّ البعض الآخر يحبّ فصل الشّتاء بأمطاره وأجوائه وأناقته من ارتداء الأحذية المرتفعة والسترات والقفازات والأوشحة الجميلة. إلا أن المشكلة مع برودة الجّو هي أنّها تأتي مصحوبة جنبا إلى جنب بموجة من المرض كل عام ، وكلما انخفضت الحرارة أكثر كلّما لاحظت أكثر السّعال والشّهيق من أفراد عائلتك وأصدقائك وزملاءك في العمل.
إذا كنت غالبا ممن يمرضون خلال تغيير المواسم فقد يكون ذلك بسبب بعض العادات السيئة التي يجب التخلي عنها إن كنا نريد إيقاف الإصابة بالمرض عندما يصبح الطقس باردا:

1. التوقف عن تغطية الأنف والفم بالوشاح : بقدر ما ترغب بحماية وجهك من الريّاح الباردة، إلا أنّ تغطية الأنف والفم بوشاح ليست أفضل فكرة . فعندما تكون خارجا في البرد فإن بخار الماء الذي تخرجه عند الزفير يمكن أن يتحول إلى جليد بارد إذا لامس الوشاح. والهواء الخارج الذي يلامس وشاحك البارد يكون أكثر برودة من أن تكون بدون الوشاح . هذا يمكن أن يؤدي إلى ذبحة صدرية والتهاب في الشعب الهوائية .. كما يمكن أن يُحدث تهيجا في البشرة. لذا كن أنيقا بوشاحك لكن لا تستخدمه لتغطية أنفك

2. التوقف عن المشروبات الساخنة قبل الخروج من المنزل:
قد تعتقد أن احتساء مشروب ساخن قبل الخروج للبرد يساعدك على الحفاظ على الحرارة ، لكن العكس هو الصحيح فالمشروبات الساخنة تحسّن آليات الدفاع في الجسم وزيادة الدورة الدموية، لكنها تسبّب أيضا التوسّع للأوعية الدموية . وعند خروجك للبرد ستفقد حرارة جسدك بسرعة أكبر لذلك اشرب مشروبك الساخن المفضل من شاي أو قهوة أو شوكولا وغيرها  بعد عودتك من الخارج لا قبل خروجك .

3. توقف عن التنفس عن طريق الفم عندما تكون في الخارج :
الهواء البارد لديه ميل للّسع ، وعندما تتنفس عن طريق الفم تكون غير قادر على جعل الهواء حارا و أكثر رطوبة كما يحدث عندما تتنفس من الأنف. مما يعرض الشّخص للذبحة الصدرية . لتجنب المرض احرص على التنفس من الأنف عميقا وببطء ..

4. أوقف الجوع عندما يكون الطقس باردا  :
الغذاء يمدّ الجسم بالطاقة والجّسم يحتاج هذه الطاقة لإنتاج الحرارة وبالتالي تحتاج لتناول الطعام لإنتاج حرارة الجسم. فإذا كان جسدك يخبرك أنه جائع وخاصة عندما تكون درجة الحرارة منخفضة خارجا فتناول الطعام فورا لأنه يساعدك على البقاء دافئا .

5. لا تضعي الكريمات على الوجه مباشرة قبل الخروج:
عند وضع الكريمات على الوجه فإن الماء يتبخّر من البشرة لمدة 30 إلى 40 دقيقة .
و في الطقس البارد قد يسبب ذلك ضررا للبشرة . لذلك تجنبي الخروج لمدة 30 دقيقة على الأقل بعد تطبيق الكريم أو اللوشن ويفضّل أيضا التوقف عن استخدام الكريمات السائلة لمزيد من الحماية من البرد وتضرّر البشرة 

من مترجمات بوابة يوتوبيا



Unknown

Unknown

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.